الركن المظلم : القضية العالمية بشأن العلامات التجارية المقلدة

 


في تقرير Business Insider لعام 2015 ، تم الكشف عن أن النخبة الصينية تنظر الآن في حقائب Louis Vuitton و Gucci لـ "السكرتارية". الآن قد يبدو هذا بعيد المنال ، قد تفكر في سبب منح علامة تجارية للتراث هذا الممثل السيئ من مثل هذا السوق المربح الذي ترغب التكتلات الدولية في الاستفادة منه.

لكن وجهة نظرهم صحيحة حقًا. في دراسة أجريت عام 2012 من قبل Digital Luxury Group على مؤشر الرفاهية العالمي ™ لحقائب اليد ، لدى اليابانيين نفس المشاعر أيضًا. فلماذا تتزايد هذه المشاعر؟ السبب؟

هم شائعون جدا.في بيئة تنتشر فيها المنتجات المقلدة حقًا ، أصبحت العلامات التجارية المصممة مثل Gucci و Louis Vuitton و Tory Burch و Michael Kors وKate Spade و Marc Jacobs متاحة لعامة الناس وإن كان ذلك من خلال وسائل احتيالية.

فقدت الحقائب الفاخرة التي تبدو بعيدة المنال بريقها. حتى العلامات التجارية الفاخرة ذات الأسعار المعقولة مثل Longchamp و Goyard ليست في مأمن من آلات التزييف الموجودة في اللعبة وهي ليست فقط في الصين ، لقد أصبحت وباءً عالميًا غض الطرف عنه.

لطالما كان من الصعب تحديد السلع الفاخرة. إنه شيء يريد الجميع الحصول عليه ، ولكن القيام بذلك سيكون ضارًا ماليًا، على الأقل للطبقة الدنيا والمتوسطة.

إذن ما هو الشيء الذي يريده الجميع في هذه البضائع؟ أولاً ، هم رمز للمكانة ، ورمز للسلطة والثروة ، و للقوة الشرائية وعادة ما يرغب الأشخاص من الطبقة الدنيا والمتوسطة في تجربة طعم تلك القوة حتى لو كان ذلك يعني تزييفها إلى القمة.

مع هذه الفرضية ، فإنها تجارة مربحة تبيع هذه الرغبة النهمة. وهو يضر بالعلامات التجارية والأشخاص المشاركين في العملية الإبداعية لوضع تصور لهذه السلع.

لكن بالعودة إلى العلامات التجارية المذكورة ، لماذا هم عرضة للتزوير؟

ليس عليك القيام بالغطس العميق لمعرفة السبب. إنه بسبب العلامة التجارية نفسها والشعارات المزخرفة في كل سلعة من العلامة التجارية.

من المهم ملاحظة أن هناك أنواعًا عديدة من المستهلكين وعندما يتعلق الأمر بالسلع الفاخرة ، يتم تقسيم السوق عادةً إلى مجموعتين شراء: الأشخاص الذين يشترون المنتجات الفاخرة لتلائمهم وأولئك الذين يشترون السلع للتميز.

ويبدو أن الأخير يهيمن على الأول. لقد غير الكثير من الناس في الوقت الحاضر تفضيلاتهم في اختيار الرفاهية ، فالأمر يتعلق بالبراعة أكثر الآن. يريدونك أن تعرف أنها غوتشي ، دون أن تعرف غوتشي. للإدلاء ببيان ولكن دون إظهاره حقًا. لذلك قد تكون العلامات التجارية التي استفادت من شعاراتها وعلاماتها التجارية في خطر هنا.

فكيف يمكن حل هذا؟

حتى الآن ، لا توجد قوانين عالمية معمول بها لحماية العلامات التجارية من التزوير الجماعي. قد يكون الحل مرتبطًا بالتصميم مع وضع تصور لخط أكثر تعقيدًا من السلع الفاخرة التي يصعب تكرارها ، ولكن قول هذا أسهل من فعله.

.تمثل مشكلة تقليد الحقائب الفاخرة عبئًا على كل من المشترين والسوق. لأنها تقلل من الجودة المتميزة للمنتج


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع